>
> بسم الله الرحمن الرحيم
>
>
>
> اللهم صلي على محمد و على اهل بيته المعصومين
>
>
>
> السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
>
>
>
> اليكم اخواني و اخواتي بعض الروايات المهمة لاهل البيت (ع) للانجاب .. وذلك من كتاب (العلاج الروحي و الجسدي للطفل) للكاتب (محمد صفري) و انصح كل متزوج و متزوجه بهذا الكتاب.
>
>
>
> اذا كنتم لا ترغبون بأولاد مجانين ... او حمقى وجب عليكم الالتزام بما جاء عن الرسول الاكرم (ص) و أهل بيته (ع) بهذا الصدد.
>
>
>
> لقد توارت الروايات والاخبار عن الرسول (ص) و الأئمه الاطهار (ع) في مسأله الانجاب، الا ان اغلب الناس لم يلتزموا بما جاء في هذه الروايات، لذا تراهم مبتلين بأبناء مجانين، حمقى، بخلاء، جبناء، وما شابه و شاكل ، وعلى ما يبدوا انهم لا يعلمون بأن المضاجعة في ليله اول الشهر ( باستثناء ليله اول شهر من رمضان) و منتصفة و آخره يمكن ان يؤدي الى إحدى هذه البلايا الكثيره:
>
>
>
> الجنون، الجذام، الخبل، الحول، العمى، الخرس، البخل، الإجرام و القتل، الغرم، الظلم، الاسراف، الخنث وما الى ذلك...
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في أن يكون ابنك أحولا:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تجامع امرأتك بعد الظهر ، فانه ان قضي بينكما ولد في ذلك الوقت يكون أحولا ، والشيطان يفرح بالحول في الانسان)) .
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ان يكون ابنك أخرسا أعمى:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تتكلم اثناء الجماع فانه ان قضي بينكم ولد فلا يؤمن ان يكون أخرسا، ولا ينظرن الى احدكم الى فرج امرأته، و ليغضنه بصره عند الجماع، فان النظر الى الفرج يورث العمى)) .
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ان يكون ابنك مخنثا و بخيلا:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تجامع امرأتك بشهوه امرأه غيرك، فاني اخشى ان قضي بينكما ولد ان يكون مخنثا، مؤنثا، بخيلا )).
>
> قال الصادق عليه السلام:
>
> (( لا تجامع اهلك وأنت مختضب، فانك ان رزقت بولد كان مخنثا)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ان يكون ابنك بوالا:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تجامع امرأتك من قيام، فان ذلك من فعل الحمير، وان قضي بينكما ولد يكون يكون بوالا في الفراش كالحمير البوالة في كل مكان)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ان يكون ابنك محروما من الابناء:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تجامع امرأتك في ليله عيد الفطر، فانه ان قضي بينكما ولد فيكبر ذلك الولد، ولا يصيب ولدا الا في كبر سنه)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ان يكون ابنك ذو ستة أصابع:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تجامع امرأتك في ليلة عيد الأضحى ، فانه ان قضي بينكما ولد يكون له ست أصابع او اربع أصابع)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ان يكون ابنك جلادا:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تجامع امرأتك تحت شجرة مثمرة، فانه ان قضي بينكما ولد يكون جلادا، قتالا، عريفا)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ان يكون ابنك فقيرا:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تجامع امرأتك في وجه الشمس و تلألئها الا ان ترخي عليكما سترا، فانه ان قضي بينكما ولد، لا يزال في بؤس و فقر حتى يموت)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ابنك ان يكون مهراقا للدماء:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تجامع أهلك بين الآذان و الاقامة، فانه اذا قضي بينكما ولد، يكون حريصا على سفك و اهراق الدماء)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ان يكون ابنك مشوها:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( اذا حملت امرأتك فلا تجامعها إلا و انت على وضوء، فانه ان قضي بينكما ولد يكون مشوها ذا شامه في شعره و وجهه)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ابنك ان يكون عشارا:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تجامع اهلك على شهوه اختها، فانه ان قضي بينكما ولد يكون عشارا، او عونا لظالم، و يكون هلاك فئات من الناس على يديه)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ابنك ان يكون منافق:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تجامع اهلك على سقوف البنيان، فانه ان قضي بينكما ولد يكون منافقا مماريا، مبتدعا)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا في ان يكون ابنك مسرف:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( .... واذا خرجت الى السفر فلا تجامع امرأتك تلك الليلة، فانه ان قضي بينكما ولد يكون ممن ينفق ماله في غير حق)).
>
>
>
> اذا لم تكن ترغب في ابن يعين كل ظالم:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( لا تجامع اهلك اذا خرجت الى مسيرة ثلاثة ايام و لياليها، فانه ان قضي بينكما ولد يكون عونا للظالمين)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا بابن معاديا لأهل البيت (ع):
>
> قال الامام الصادق (ع):
>
> (( لا تجامع زوجتك بدون ذكر الله عز وجل، فانه ان قضي بينكما ولد يكون معروفا بعدائه لنا، وانه شرك الشيطان)).
>
> وفي روايه اخرى:
>
> (( ... يكون شركا للشيطان اذا كان مال أبيه حرام)).
>
>
>
> اذا لم تكن راغبا بابن زان:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( والذي نفسي بيده، لو ان رجلا غشي امرأته وفي البيت صبي متيقظ يراهما، ويسمع كلامهما و نفسهما، ما افلح أبدا، ان كان ذكرا كان زانيا، وان كانت انثى كانت زانيه)).
>
>
>
> اذا لم ترغب بابن مصاب بالجذام:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( كره للرجل ان يغشي امرأته و هي حائض، فان عشيها و خرج الولد مجذوما او ابرصا فلا يلومن الا نفسه)).
>
> وعن الامام الصادق عليه السلام:
>
> (( عل ترى قبح وجوه هؤلاء؟ فقال : بلى ، قال : انهم من كان آبائهم يغشون امهاتهم و هن حائضات)).
>
> وعن الامام الرضا عليه السلام:
>
> (( من غشي امرأته وهي حائض ، كان سببا في قباحه ابنه)).
>
>
>
> اذا لم ترغب بولد مجنون:
>
> قال رسول الله صلى الله عليه و آله:
>
> (( ... كره ان يغشي الرجل امرأته وقد احتلم حتى يغتسل من احتلامه الذي رأى فان فعل و خرج الولد مجنونا فلا يلومن الا نفسه)).
>
> وقال الامام الرضا عليه السلام:
>
> (( من جامع امرأته مرتين بدون ان يفصلا بينهما غسل قضي بينهما ولد مجنون)).
>
>
>
> اذا كنت لا ترغب بابن ضئيل ممتحن:
>
> ((عن عبدالرحمن بن سالم قال: قلت لأبي جعفر الباقر: جعلت فداك لم تكرهون الغشيان عند مستهل الهلال، وفي منتصف الشهر؟ قال: لان المصروع اكثر ما يصرع في هذين الوقتين، قلت: يا بن رسول الله قد عرفت مستهل الهلال فما بال النصف من الشهر؟ قال: ان الهلال يتحول من حاله الى حاله و يأخذ بالنقصان، فانه فعل ذلك ثم رزق ولدا كان مقلا، فقيرا، ضئيلا، ممتحنا)).
>
>
>
> اذا كنت لا ترغب في ابن بطيء الفهم:
>
> قال الامام الرضا عليه السلام:
>
> (( لا تجامع امرأتك وانت على شبع في اول الليل صيفا او شتاء، فانه يهيج الاسقام و يثير العلل)).
>
>
>
> اتمنى من الاخوه الاستفاده من علوم اهل البيت عليهم السلام.. و اتمنى للجميع ان يرزقوا بابناء صالحين.
>
> نسألكم الدعاء
>
> ملاحظة: عند ذكر الولد في الاحاديث لا يعني مولودا ذكرا فقط ، انما لكلا الجنسين.